الزهرة الدمشقية
الزهرة الدمشقية
تشريح و فيزيولوجيا الجلد
البشرة الجافة
البشرة الدهنية
البشرة المختلطة
البشرة الحساسة
حب الشباب
أشعة الشمس و الجلد
البرونزاج
التصبغات الجلدية
بشرة الحامل
بشرة الرضع
بشرة الرجال
شيخوخة الجلد
التشققات الجلدية
السيللوليت
تشريح و فيزيولوجيا الشعرة
الشعر الجاف
الشعر الدهني
الشعر الخشن و المتقصف
الشعر الرفيع و الناعم
تساقط الشعر الموسمي
تساقط الشعر و الحمل
تساقط الشعر الاندروجيني عند المرأة
الصلع الاندروجيني
تساقط الشعر و الأمراض
تساقط الشعر و الأدوية
القشرة
إزالة الشعر الزائد
الشعرانية
فرط التعرق
صحة و جمال الأظافر
نصائح و ارشادات لمعالجة الشعر الجاف

 

·            قبل الحمام :

-         قبل كل حمام , ينصح بدهن فروة الرأس بماسك مرطب و مغذ للشعر , يطبق على فروة الرأس , مع إجراء مساج لطيف لتسهيل امتصاص المواد الفعالة , ثم يستحسن لف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن و تركه لمدة ½ ساعة تقريباً .

-         بعد الماسك المرطب , يفضل إجراء حمام زيت , يحوي على زيوت نباتية طبيعية معصورة على البارد , لمدة ½ ساعة على الأقل قبل الحمام  ( يدهن على كامل الشعر و ليس على فروة الرأس فقط ) , هذه الزيوت تزيت و تلين الشعرة , و تدعم الترابط بين خلايا القشيرة التي تغلف و تحمي الشعرة .

-         يمكن الاستعاضة عن الخطوتين السابقتين , بماسك يحضر بمزج صفار بيضة ,مع ملعقتين أو ثلاثة زيت نباتي ( حسب طول الشعر ) و مزجها جيداً , ثم دهنها على كامل الشعر و الفروة معاً , مع اجراء مساج لطيف لفروة الرأس , ثم لف الرأس بمنشفة مبللة بالماء الساخن , و تركها لمدة ½ ساعة قبل الحمام .

 

·            أثناء الحمام :

-         الشامبو المستعمل لغسيل الشعر , يجب أن يكون لطيف جداً ( Ultra doux ) , ذو PH معتدل و مخصص للشعر الجاف .

-         بعد الشامبو , يفضل استعمال بلسم مرطب للشعر , و يجب توزيعة على كامل الشعر و خاصة الأطراف , ثم شطف الشعر بالماء بغزارة .

-         للتخلص من المياه الكلسية , يمكن إضافة  1 – 2 ملعقة من الخل , أو بضعة قطرات من عصير الليمون , الى ½ ليتر من الماء ( الحموض تعدل الكلس الموجود في الماء ) , و ينصح بشطف الشعر بها في آخر شطفة .

-          

·            بعد الحمام :

-         بالنسبة للشعر شديد الجفاف و المعالج بالمواد الكيماوية ( صبغ , تسبيل , تجعيد ) , بعد الحمام يفضل فرك اليدين بكمية قليلة ( بحجم حبة الحمص ) من الماسك المرطب  , و مسح الشعر باليدين لتوزيعها على كامل الشعر .

-         اتباع تغذية متوازنة , غنية بالحموض الدسمة الأساسية و فيتامين E ( زيت الزيتون و الجوز و بذر العنب و دوار الشمس المعصور على البارد , البيض , السمك ) .

-         تناول مكملات غذائية ,تحوي على نفس العناصر الغذائية المذكورة سابقاً .

-         يمكن تحضير تونيك للشعر الجاف كما يلي :

في ½ ليتر من المياه المعدنية ( نبتعد عن مياه الصنبور الكلسية ) , نضيف 5 ملاعق من نشارة خشب الزيزفون , نضعها على النار حتى الغليان , نتركها تغلي مدة ربع ساعة على نار هادئة , ثم نرفعها عن النار و نضيف إليها 4 ملاعق من زهر و ورق الزيزفون , نتركها لمدة ربع ساعة ثم نرشحها باستخدام قمع زجاجي مسدود بقطعة قطن , ثم نضيف إلى المزيج عصير نصف ليمونة ( تحفظ في البراد لمدة ثمانية أيام فقط ) , و تطبق على فروة الرأس يومياً مع اجراء تدليك لطيف .

 

Go Back
إضافة للمفضلة   ارسل لصديق
اشترك معنا
لتصلك آخر المستجدات في مجال البشرة والتجميل
استشارات مجانية  
  استشارات مجانية في مجال البشرة والتجميل  
   تابع موقعنا على  
  FaceBook account  

الصفحة الرئيسية من نحن استشارات مجانية مواضيع منوعة اشترك معنا اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للزهرة الدمشقية © 2011
FoxForWeb