الزهرة الدمشقية
الزهرة الدمشقية
تشريح و فيزيولوجيا الجلد
البشرة الجافة
البشرة الدهنية
البشرة المختلطة
البشرة الحساسة
حب الشباب
أشعة الشمس و الجلد
البرونزاج
التصبغات الجلدية
بشرة الحامل
بشرة الرضع
بشرة الرجال
شيخوخة الجلد
التشققات الجلدية
السيللوليت
تشريح و فيزيولوجيا الشعرة
الشعر الجاف
الشعر الدهني
الشعر الخشن و المتقصف
الشعر الرفيع و الناعم
تساقط الشعر الموسمي
تساقط الشعر و الحمل
تساقط الشعر الاندروجيني عند المرأة
الصلع الاندروجيني
تساقط الشعر و الأمراض
تساقط الشعر و الأدوية
القشرة
إزالة الشعر الزائد
الشعرانية
فرط التعرق
صحة و جمال الأظافر
إزالة الشعر نهائيا بالليزر

 

 

تعتمد هذه التقنية على إرسال حزمة من الأشعة الليزرية بطول موجة معين إلى سطح البشرة , هذا الليزر يمتص من قبل الميلانين , و يحرق البصيلة و يدمر الجريب الشعري , فيصبح غير قادر على إنتاج الشعر لمدة طويلة من الزمن ( عدة سنوات ) , و ربما نهائياً .

 

تختلف النتيجة من شخص الى آخر , حسب لون البشرة , و لون الشعر  و كثافته , و المنطقة المعالجة , و عمر المريض ( أفضل نتيجة تشاهد عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة و الشعر الغامق , أما الشعر الأبيض فلا يتأثر نهائياً بالليزر ) .

 

عادة ما نحتاج إلى إجراء ( 3 – 6 )  جلسات , بفاصل زمنى من ( 1 – 3 ) أشهر , و يختلف ذلك من مريض إلى آخر , و من منطقة إلى أخرى من سطح الجسم .

 

بعد الجلسة بـ ( 3 – 5 ) أيام , يبدأ الشعر بالتساقط , و يدوم ذلك من ( 10 – 15 ) يوم , للحصول على بشرة نظيفة , و خالية تماما من الشعر .

 

يمكن تطبيق الليزر على كافة مناطق الجسم , أما السيئة الوحيدة لليزر هي الكلفة المرتفعة , كما أنه يسبب قليلاً من الألم و لكنه ألم محمول و خاطف , و بسبب ذلك لا ينصح به عند المرأة الحامل و الأطفال .

 

إرشادات و نصائح :

-         بالنسبة للأشخاص الذين لا يتحملون الألم , يستحسن تطبيق كريم مخدر لمدة عدة دقائق قبل إجراء الجلسة .

-         يجب الانتباه إلى عدم التعرض للشمس , خلال الأشهر التي تجرى فيها الجلسات , لأن البشرة المسمرة ( البرونزاج ) تعتبر مضاد استطباب لليزر .

-         يجب أن يحلق الشعر بشفرة معقمة 24 ساعة قبل الجلسة .

-         يجب تطبيق كريم مرطب و مهدى بعد الجلسة , و عدم التعرض للشمس , أو إجراء تقشير , قبل مرور 24 ساعة , أو اختفاء الاحمرار الذي قد ينتج عن جلسة الليزر .

 

الآثار الجانبية :

-         يمكن ظهور بعض الاحمرار أو التهيج بعد الجلسة , تعالج بتطبيق كريم مرطب و مضاد للتهيج , كما يجب عدم التعرض للشمس , أو إجراء التقشير حتى زوال الاحمرار .

-         الحروق السطحية البسيطة , التي تشبه الحروق الشمسة ممكنة الحدوث , و لكنها تزول خلال ( 3 – 5 ) أيام بعد الجلسة , و تعالج بتطبيق كريم مطهر و مرمم .

-         الحروق الشديدة نادرة الحدوث .

-         الندبات الجلدية نادرة جداً .

-         يمكن تغير لون البشرة ( أغمق أو أفتح ) , في الأيام التي تلي جلسة الليزر , خاصة عند الأشخاص ذوي البشرة السمراء , و لكن ذلك يكون مؤقتاً , و غالباً ما يتراجع تلقائياً من دون علاج .

-         يمكن في بعض الحالات نمو الشعر , بشكل أكثر قوة من ذي قبل , على حواف المنطقة المعالجة بالليزر , خاصة عند أصحاب البشرة الداكنة , و عند معالجة شعر الوجه بشكل خاص .

 

Go Back
إضافة للمفضلة   ارسل لصديق
اشترك معنا
لتصلك آخر المستجدات في مجال البشرة والتجميل
استشارات مجانية  
  استشارات مجانية في مجال البشرة والتجميل  
   تابع موقعنا على  
  FaceBook account  

الصفحة الرئيسية من نحن استشارات مجانية مواضيع منوعة اشترك معنا اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للزهرة الدمشقية © 2011
FoxForWeb