الزهرة الدمشقية
الزهرة الدمشقية
تشريح و فيزيولوجيا الجلد
البشرة الجافة
البشرة الدهنية
البشرة المختلطة
البشرة الحساسة
حب الشباب
أشعة الشمس و الجلد
البرونزاج
التصبغات الجلدية
بشرة الحامل
بشرة الرضع
بشرة الرجال
شيخوخة الجلد
التشققات الجلدية
السيللوليت
تشريح و فيزيولوجيا الشعرة
الشعر الجاف
الشعر الدهني
الشعر الخشن و المتقصف
الشعر الرفيع و الناعم
تساقط الشعر الموسمي
تساقط الشعر و الحمل
تساقط الشعر الاندروجيني عند المرأة
الصلع الاندروجيني
تساقط الشعر و الأمراض
تساقط الشعر و الأدوية
القشرة
إزالة الشعر الزائد
الشعرانية
فرط التعرق
صحة و جمال الأظافر
العناية بالبشرة المختلطة

 

تحتاج البشرة المختلطة الى عناية خاصة , و يجب التنويه الى أن التعامل غير الواعي , و الاستعمال الخاطئ لمستحضرات التجميل , يمكن أن يزيد الجزء الجاف جفافاً , و يزيد الجزء الدهني دهنية .

 

·          التنظيف الصباحي للمنطقة T ( الجبهة و الأنف و الذقن ) , باستخدام حليب تنظيف لطيف , أو سائل تنظيف خال من الكحول , و ذلك لإزالة الدهون المتراكمة خلال الليل .

 

·          غسل الوجه بالماء بعد إزالة الدهون , و يجب تجنب استعمال المياه الكلسية , ( يستحسن غلي الماء لمدة 5 دقائق , لترسيب الكلس , و تركه ليبرد ثم ترشيحه بالقطن , بمساعدة قمع زجاجي , أو إضافة بضع قطرات من الخل أو عصير الليمون إلى ليتر من الماء ) .

 

·          ترطيب البشرة بعد تنظيفها , باستخدام كريم مرطب غير دهني , مصمم خصيصاً للبشرة المختلطة .

 

·          إزالة الماكياج قبل النوم بالحليب المزيل للماكياج , و لكن ليس بطريقة الفرك الشديد بالقطن أو المناديل الورقية , و إنما بتطبيق الحليب المزيل للماكياج على بشرة الوجه مع اجراء تدليك لطيف برؤوس الأصابع , ثم غسل الوجه بالماء .

 

·          اجراء تقشير لطيف للبشرة مرة أسبوعياً , باستخدام مقشر لطيف , و خاصة للمناطق الدهنية ( المنطقة T ) , لمنع تراكم الدهون تحت البشرة , و بالتالي ظهور النقط السوداء , أو الإصابة بحب الشباب .

 

·          تجنب استعمال الصوابين القلوية , التي تجفف القسم الجاف من البشرة بشدة , و تهيج الغدد الدهنية التي ترد بزيادة افراز الدهون في القسم الدهني .

 

·          تجنب استعمال المستحضرات الحاوية على الكحول , التي تجفف أيضا البشرة بشدة , فتزيد جفاف المناطق الجافة , و ترد عليها المناطق الغنية بالغدد الدهنية بزيادة إفراز الدهون .

 

·          الوقاية من أشعة الشمس , إذ أن أشعة الشمس ترفع درجة حرارة الجلد , و بالتالي تزيد تبخر الماء , و تزيد جفاف القسم الجاف من البشرة , كما أن ارتفاع درجة حرارة الجلد تؤدي الى زيادة إفراز الغدد الدهنية , فتزيد من دهنية الم الدهني .

 

Go Back
إضافة للمفضلة   ارسل لصديق
اشترك معنا
لتصلك آخر المستجدات في مجال البشرة والتجميل
استشارات مجانية  
  استشارات مجانية في مجال البشرة والتجميل  
   تابع موقعنا على  
  FaceBook account  

الصفحة الرئيسية من نحن استشارات مجانية مواضيع منوعة اشترك معنا اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للزهرة الدمشقية © 2011
FoxForWeb