الزهرة الدمشقية
الزهرة الدمشقية
تشريح و فيزيولوجيا الجلد
البشرة الجافة
البشرة الدهنية
البشرة المختلطة
البشرة الحساسة
حب الشباب
أشعة الشمس و الجلد
البرونزاج
التصبغات الجلدية
بشرة الحامل
بشرة الرضع
بشرة الرجال
شيخوخة الجلد
التشققات الجلدية
السيللوليت
تشريح و فيزيولوجيا الشعرة
الشعر الجاف
الشعر الدهني
الشعر الخشن و المتقصف
الشعر الرفيع و الناعم
تساقط الشعر الموسمي
تساقط الشعر و الحمل
تساقط الشعر الاندروجيني عند المرأة
الصلع الاندروجيني
تساقط الشعر و الأمراض
تساقط الشعر و الأدوية
القشرة
إزالة الشعر الزائد
الشعرانية
فرط التعرق
صحة و جمال الأظافر
نصائح مهمة للتعرض لأشعة الشمس بأقصى درجة من الأمان

 

·            تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة , في فترة الظهيرة ( ساعتين قبل الظهر و ساعتين بعد الظهر ) , خاصة في فصل الصيف على شاطئ البحر أو في أعالي الجبال .

 

·            تجنب الاحساس الخاطئ بالامان , عند وجود الغيوم أو الرياح , فقد لا نشعر بقوة الأشعة الشمسية , بسبب عدم الشعور بالحرارة أو الضوء , و لكن هذا لا يعني أن الأشعة غير موجودة .

 

·            اختار مستحضر واق شمسي , ( كريم للوجه و حليب للجسم ) , يحقق صفات المستحضر المثالي , التي ذكرناها سابقا .

 

·            يجب أن يكون المستحضر ذو عامل حماية شمسية ( SPF ) مرتفع , و تختار حسب الدرجة اللونية للبشرة , و مؤشر UV للمنطقة ( شدة الأشعة فوق البنفسجية ) .

 

·            تطبيق طبقة سميكة من الواقي الشمسي , قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة , و يجب أن يجدد كل ساعتين و أيضا بعد السباحة أو التعرق إن لم يكن مقاوماً للماء .

 

·            يجب الانتباه إلى تطبيق الكريم على كل مناطق الجسم , و خاصة التي تصلها الأشعة الشمسية بشكل عمودي , كالكتفين و أعلى الظهر و الوجنتين , و عدم نسيان الأنف و الأذنين .

 

·            طبق كمية مضاعفة من الواق الشمسي , على الشامات الجلدية المعرضة للشمس , لحمايتها بشكل جيد , لأنها تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تتسرطن .

 

·            احمي الندبات التي لم يمض على تشكلها أكثر من 6 أشهر , بتغطيتها أو باستعمال كريم واق شمسي ذو عامل حماية مرتفع , لأنها ممكن أن تصبح أكبر حجماً تجت تأثير أشعة الشمس , أو يمكن أن تتصبغ بلون غامق .

 

·            يجب حماية الشفتين , بستيك ذو عامل حماية جيد , خاصة لدى الأشخاص الذين لديهم استعداد للاصابة بحبات السخونة ( Herpès Labial ) .

 

·            استعمل نظارات شمسية لحماية العينين من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية , و لوقاية جلد الجفنين حول العين ذو الحساسية العالية .

يجب التنويه أن , للنظارات الشمسية درجة حماية من أشعة الشمس ( CE ) , تعبر عن قدرة زجاج العدسة على فلترة الأشعة فوق البنفسجية , يتراوح من ( 1 – 4 ) , و يفضل اختيار درجة حماية عالية 3 أو 4 .

 

·            يجب تغطية الرأس بقبعة , لحمايته من تأثير الأشعة تحت الحمراء ( ارتفاع درجة الحرارة ) , و في نفس الوقت لحجب الأشعة فوق البنفسجية المباشرة عن الوجه , و الرأس خاصة لدى الرجال المصابين بالصلع .

 

·            اشرب كميات كبيرة من الماء أثناء التعرض للشمس .

 

·            للأطفال قبل سن البلوغ يجب استعمال واق شمسي مناسب , خاص للأطفال ذو عامل حماية عال ( SPF > 40 ) , و يجب الانتباه الى عدم تعريض الأطفال الرضع لأشعة الشمس المباشرة نهائيا .

 

·            تجنب رش العطور على الجلد , و استشر طبيبك في حال استعمالك بعض انواع الأدوية .

 

·            لأجل الحصول على لون (برونزاج ) جميل , و لتحسين القدرة الداخلية المضادة للجذور الحرة , يستحسن شرب كأس من عصير الجزر يومياً , و لمدة ثلاثة أسابيع قبل التعرض لأشعة الشمس , و المتابعة طوال فترة البرونزاج .

 

Go Back
إضافة للمفضلة   ارسل لصديق
اشترك معنا
لتصلك آخر المستجدات في مجال البشرة والتجميل
استشارات مجانية  
  استشارات مجانية في مجال البشرة والتجميل  
   تابع موقعنا على  
  FaceBook account  

الصفحة الرئيسية من نحن استشارات مجانية مواضيع منوعة اشترك معنا اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للزهرة الدمشقية © 2011
FoxForWeb