الزهرة الدمشقية
الزهرة الدمشقية
تشريح و فيزيولوجيا الجلد
البشرة الجافة
البشرة الدهنية
البشرة المختلطة
البشرة الحساسة
حب الشباب
أشعة الشمس و الجلد
البرونزاج
التصبغات الجلدية
بشرة الحامل
بشرة الرضع
بشرة الرجال
شيخوخة الجلد
التشققات الجلدية
السيللوليت
تشريح و فيزيولوجيا الشعرة
الشعر الجاف
الشعر الدهني
الشعر الخشن و المتقصف
الشعر الرفيع و الناعم
تساقط الشعر الموسمي
تساقط الشعر و الحمل
تساقط الشعر الاندروجيني عند المرأة
الصلع الاندروجيني
تساقط الشعر و الأمراض
تساقط الشعر و الأدوية
القشرة
إزالة الشعر الزائد
الشعرانية
فرط التعرق
صحة و جمال الأظافر
المستحضرات المخصصة للأطفال

 

إن التعامل مع بشرة الأطفال يتطلب الكثير من الرفق , و يجب استعمال مستحضرات لطيفة , خالية من المواد الكيماوية المسببة للحساسية أو التخريش , و خالية من الكحول , و يجب أن تكون مصممة خصيصاً بما يناسب بشرة الأطفال .

 

الصابون :

الصابون العادي المعطر عادة ما يكون قاسياً على بشرة الطفل , و هو يجفف بشدة و يرفع درجة PH الجلد , كما أن العطور يمكن أن تسبب في بعض الحالات تفاعلات تحسسية مزعجة , هذا بالإضافة إلى أن الصوابين المطهرة يمنع استعمالها منعا باتاً على بشرة الأطفال .

الصوابين المسموح باستخدامها هي الصوابين التي تتكون من زيوت نباتية , و التي تكون خالية من العطور و الملونات , و ذات درجة حموضة معتدلة , و مخصصة للاطفال .

 

السائل الرغوي :

السائل الرغوي مخصص لحمام الجسم , و يجب عدم استعمال ذلك الذي يستعمله البالغين , لأن جلد الطفل يكون أقل دهنية و أقل اتساخاً من جلد الكبار , كما انه أقل مقاومة للعوامل المختلفة , لذلك يجب الانتباه الى استعمال السائل الرغوي المصمم خصيصاً لبشرة الأطفال , الذي ينظف بلطف دون أن يخرش البشرة , و دون أن يسبب جفافها  و يجب ان يكون ذو درجة حموضة معتدلة , و في كل الأحوال ينصح بعدم تركه على جسم الطفل لفترة طويلة , و إنما غسله بسرعة بالماء الغزير و إزالة كل آثاره .

 

الشامبو :

يجب الانتباه الى عدم استعمال الشامبو المخصص للكبار , في أي حال من الأحوال , فهو يحوي على مواد تنظف بقسوة , ( عوامل فعالة سطحيا سالبة الشحنة ) يمكن أن تجفف بشرة الطفل و تخرشها .

الصيغة الأفضل للشامبو , هي تلك التي تحوي على عوامل فعالة سطحياً ايجابية الشحنة لطيفة , مثل ( alkylsuccinates , alkyltaurates , iséthionqtes ) أو عوامل فعالة سطحيا عديمة الشحنة , مثل ( alkylamidobétaïne , imidazoliques )  أو مزيج منها .

فإن هذه المواد تنظف بلطف , دون أن تهاجم البشرة , و دون أن تخرش العيون .

و في كل الأحوال , يجب الانتباه الى عدم تكرار الحمام أكثر من مرة او مرتين أسبوعيا .

 

حليب التنظيف :

يستخدم لتنظيف الوجه و الإليتين , ثم يجب أن يغسل جيدا لإزاله آثاره , و ينصح باستعمال مستحلب محضر بعامل فعال سطحيا عديم الشحنة , ذو ( PH = 6 ) , و يفضل احتوائه على زيوت نباتية و بالطبع يجب ان يكون مخصص للاستعمال على بشرة الطفل .

 

محارم التنظيف :

يمكن استعمالها في الظروف الاستثنائية , اللتي يتعذر فيها استعمال المياه , و لكن لا يجب استعمالها يوميا عوضاً عن التشطيف بالماء , لأن بقاء آثارها على جلد الطفل , يمكن في بعض الحالات أن تسبب الحساسية أو التخريش .

 

بودرة التالك :

تحمي من احتكاك الجلد مع بعضه أو مع الملابس , و تساهم في تجفيف الجلد بعد التشطيف أو الاستحمام , لكن لا ينصح بها خوفاً من استعمالها بشكل خاطئ , كرشها بالقرب تيار هوائي مما قد يؤدي الى احتمال استنشاقها , كما يحرم استعمال بودرة التالك المطهرة عند الأطفال .

 

Go Back
إضافة للمفضلة   ارسل لصديق
اشترك معنا
لتصلك آخر المستجدات في مجال البشرة والتجميل
استشارات مجانية  
  استشارات مجانية في مجال البشرة والتجميل  
   تابع موقعنا على  
  FaceBook account  

الصفحة الرئيسية من نحن استشارات مجانية مواضيع منوعة اشترك معنا اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للزهرة الدمشقية © 2011
FoxForWeb